طرق استخدام السكر البني للحصول على بشرة نضرة وناعمة

للحصول على بشرة نضرة وناعمة يجب الاهتمام بعملية تقشير البشرة لإزالة طبقة الخلايا الميتة ، وبدلًا من شراء مُقشرات البشرة باهظة الثمن يمكنك الحصول على مُقشر رائع ومنظف للبشرة فقط عن طريق استخدام السكر البني ، ولا نستطيع أن ننكر أن السكر البني له عديد من الفوائد الصحية بل والتجميلية أيضًا حيث يُستخدم السكر البني في إزالة طبقات الجلد الخارجية الميتة ، مما يعيد الحيوية إلى البشرة .

3 طرق لاستخدام السكر البني في تقشير البشرة :
1- مزيج السكر البني والعسل :
مزيج السكر البني والعسل يعد من أفضل المكونات التي تفيد البشرة الجافة ، كل ما تحتاجه هو ملعقة من السكر البني وملعقتان من العسل وملعقتان من زيت جوز الهند ، أخلط المقادير الثلاثة معًا ، أفرك المزيج على البشرة بلطف ودعه لمدة 10 دقائق ، ثم قم بغسل البشرة بالماء الفاتر .

2- مزيج السكر البني وزيت جوز الهند :
إذا كانت بشرتك من النوع الدهني فهذا القناع مناسب لك ، وكل ما تحتاجه هو ملعقة ونصف من السكر البني مع ملعقة من زيت جوز الهند ، قم بخلط المكونات معًا وقم بعمل تدليك للبشرة وتقشير للخلايا الميتة ، ثم قم بشطف القناع بالماء البارد وجففه بمنشقة نظيفة .

3- مزيج السكر البني وزيت اللوز :
يتميز زيت اللوز بقدرته على حماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة للبشرة والتي تسبب لها اسمرار ، ولصنع ذلك القناع كل ما عليك فعله هو وضع ملعقة من السكر البني مع ملعقة من زيت اللوز ، ثم قلب المزيج حتى تحصل على قناع سميك ، ثم قم بتدليك كل أنحاء الجسم والوجه ، ثم أغسله بماء فاتر .

وللحصول على بشرة نضرة وجميلة عليك باستعمال تلك الأصناف من الفاكهة وعمل قناع للبشرة :
1- البابايا :
من الفواكه التي تحافظ على ترطيب البشرة وتشبعها بالماء في فصل الصيف ، فهي من الفاكهة التي تحافظ على حيوية البشرة ونضارتها ، كل ما عليك فعله هو خلط كوب من البابايا الطازجة مع مع ملعقة من الحليب البارد مع 2 ملعقة من العسل حتى تحصل على عجينة سميكة ، ثم قم بفرد المزيج على الوجه والرقبة ثم أشطفه بالماء البارد

2- البطيخ :
خذ ملعقة من قلب البطيخ وأعصره ، ثم باستخدام كرة قطنية أغمسها في عصير البطيخ ، ثم ضعه على الوجه لمدة 10 دقائق وأشطفه بالماء البارد .

3- الأناناس :
مصدر جيد لفيتامين ج وفيتامين ب6 وله طبيعة مُقشرة للبشرة نظرًا لأنه يحتوي على مادة البروميلاين والتي تعطي لمعان للبشرة ، كا ما عليك فعله هو مزج ملعقة من الأناناس مع ملعقتان عسل وملعقتان عصير ليمون ، حتى تحصل على عجينة متماسكة ثم ضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفه بالماء .

4- المانجو : 
يتميز المانجو بغناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين ج وهي عناصر ضرورية لصحة البشرة ، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة من المانجو الطازج مع ملعقة من الزبادي مع ملعقة من الطين الهندي ويسمى multani mitti في الخلاط جيدًا ، ثم ضعهم على الوجه لمدة 15-20 دقيقة ، فذلك القناع يجعل البشرة لامعة وجميلة .

5- البرتقال : 
مصدر جيد لفيتامين ج وهو العنصر الذي ينعش البشرة ويعيد لها الحيوية ، فقط ملعقة من عصير البرتقال الطازج مع ملعقة من خل التفاح مع ملعقة من الدقيق وأخلطهم معًا وضعه كقناع على البشرة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *