5 طرق رائعة لتحفيزك على تنظيف المنزل

هل كان قرارك في بداية العام الانتظام في تنظيف المنزل أسبوعيًا والآن قد اقتربنا على منتصف العام وقد تلاشت كل تلك القرارات ؟! حسنًا لقد كنا جميعًا هكذا ، ولكن الآن استطيع أن أخبرك أنه لم يفت الأوان بعد للعودة إلى المسار الصحيح ، حيث أن القليل من التشجيع والدفع قد يقطع شوطًا طويلًا ؛ لذلك دعونا ننظر لتلك الطرق التي ستساعدك بالتأكيد في الحصول على هدفك سواء أكان التنظيف أو غير ذلك .

الطريقة الأولى : تخيل النجاح
هناك طريقة رائعة ولا تتطلب الكثير من الجهد وهي أن تتخيلي في عقلك أنك حققتي كل أهدافك ! إن هذا الأسلوب يستخدمه الكثيرون ليس فقط لإنجاز عملية التنظيف ، ولكن لأي نوع من الأهداف التي قد نفكر بها ، إن التخيل أداة رائعة ؛ لأنها تمدك بخارطة طريق ذهنية كاملة لحلمك أو هدفك الذي تريدين الوصول إليه ، ومن خلالها يمكنك الرجوع في أي وقت للمسار الصحيح .

عندما يتعلق الأمر بالتنظيف وخصوصًا عندما تكون الغرفة في حالة فوضى قومي أولًا بإلقاء نظرة حول ما تتخيلين أن تبدو عليه الغرفة عندما تصبح نظيفة ؛ عندها سيصبح لديك خارطة طريق افتراضية للوصول للصورة التي رسمتها للغرفة ، وعند الانتهاء يمكنك التقاط صورة تذكارية للرجوع إليها إذا احتجتي بعض التشجيع في أي وقت .

الطريقة الثانية : بعض التغيير في مكان الأثاث قد يكون رائعًا !
إذا كان لديك بعض المساحة في المنزل وتشعرين أنها تسبب لك الضجر ؛ عندها ابدئي في التفكير قليلًا في كيفية تغيير شكل ذلك المكان عن طريق إضافة أو إزالة بعض الملحقات ، ويمكنك أيضًا نقل أو إضافة قطعة أثاث .

بعد هذا التغيير ستشعري باختلاف نظرتك للمكان ، كما سيغير شعورك اتجاهه بسبب أنه أصبح كالجديد تمامًا ، وعندها ستبدئي في الاهتمام به مرة أخرى وسيزداد السعي إلى تنظيفه باستمرار ليصبح دائمًا في أفضل حال ؛ لذلك اتبعي ذلك الأمر دائمًا مع أي مكان أو غرفة ؛ لأنه عند إعطاء المكان بعض التغيير ستلاحظي أن الحماس انطلق مرة أخرى للتنظيف .

الطريقة الثالثة : التخلص من الأوراق
جميعنا يتعامل دائمًا مع الأوراق خصوصًا إذا كنت تمتلكين عملًا تجاريًا فإن الأمر يصبح أصعب كثيرًا ؛ لذلك قررت من بداية ذلك العام أن أتخلص من كمية الأوراق الكبيرة التي يتعين عليّ التعامل معها كالعقود والمستندات والإيصالات والضرائب والبيانات المصرفية وغيرها .

منذ فترة بدأت باستخدام طريقة يمكنك أيضًا استخدامها لتقليل فوضى الأوراق في المنزل ، وهي التعامل مع تطبيق Adobe Scan ، حيث يجعل الأمور أسهل بكثير ولا يتطلب سوى التقاط صورة للمستند بالهاتف أو جهاز الكومبيوتر اللوحي ، عندها سيحوّل التطبيق الملف إلى PDF ويحفظه على حسابك على الإنترنت ؛ فيمكنك تقديمه بشكل آمن أو إرساله إلى أي شخص يحتاج إلى رؤيته ، وفي النهاية سيتم التخلص من كل تلك الأوراق التي تسبب الفوضى .

الطريقة الرابعة : دعوة الأصدقاء
إن الصديق الفعلي هو الصديق الذي نجده بجوارنا في وقت الشدة ، فإذا كنت في حاجة إلى بعض المساعدة في التنظيف ؛ فلا تترددي في طلب أحدهم ليمد لكِ يد العون ، وعندها ستتحول مهمة التنظيف الكبيرة والمتعبة إلى المزيد والمزيد من المتعة ، ويمكن تحويل الأمر إلى بعض اللعب والمرح وتناول العصائر وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء وسيتم إنجاز العمل .

الطريقة الخامسة : استخدام العطور
إن الروائح الجميلة يمكن أن تكون طريقة رائعة لتحفيزك وإشعال نشاطك مرة أخرى للعمل والإنجاز ، ويمكنك عمل ذلك عن طريق استخدام إحدى وصفات التنظيف من على الإنترنت التي تحتوي على زيوت عطرية أو شراء الزيوت العطرية واستخدامها أو نشرها عند التنظيف ، وفي الآونة الأخيرة قد قمت بتجربة رائحة الجريب فروت ، وهي حقًا منعشة وتنشر النشاط والحماس في محيط المنزل وفي الروح أيضًا .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *