كيف تكون إيجابيًا

عندما يحدث أمرًا سيئًا من الطبيعي أن نشعر بالغضب أو الحزن أو المشاعر السلبية ، فطبيعة الموقف الذي نمر به يصنف هذا الموقف و التصرف السلبي حينئذ يكون هو رد الفعل المنطقي و لكن هذا لا يُعني أنه يجب أن تتبنى السلبية في موقفك هذا .

من الصعب أن تكون واحدًا من أولئك الاشخاص الذين ينظرون للجانب المشرق من الحياة ، لكن الأمر يحتاج إلى كثير من التدريب فسنقدم لك 6 نقاط تساعدك أن تكون من ضمن الاشخاص أصحاب نظرية النظر لنص الكوب الممتلئ :

1– التفاؤل الواقعي
بالرغم من الاعتقاد الشائع أن اصحاب التفكير الإيجابي ينظرون للعالم من خلال نظارة ملونة إلا أن بعضًا ممن يتبنون هذا الفكر يكونون متفائلين وواقعيين فهم لا ينظرون للجانب المشرق فقط متجاهلين كل الأمور الآخرى بل هم على دراية كاملة ووعي بالأمور السلبية والإيجابية لكنهم اختاروا توجيه وقتهم وطاقتهم إلي الامور الإيجابية التى تعود بالنفع عليهم .

2- تدرب أن تكون واعيًا
معظم الافكار السلبية تكون في الجزء الغير واعي من الأنسان ولا نعلم حتى بوجودها ،لكن اصحاب التفكير الإيجابى يعلمون كيفية إرسال الرسائل المناسبة لهذا التفكير السلبي الموجود بداخلهم ويدركون كيفية توجيهه فلا يقعون فريسة للسلبية .

3- لا تطلق حكمك على الأمور
في مجتماعاتنا نميل إلى تسمية الأمور والحكم عليها فنقول هذا جيد وهذا سيئ لكن لكي تكون من اصحاب التفكير الإيجابي يجب أن تدع الأمور تمضي بدون أن تحكم عليها .

4- غذي الإيجابية
الطريقة الوحيدة التي بها نستطيع أن ننمي أي مهارة هي ممارستها لتصبح عادة في حياتنا و إجباريًا ستتحول إلى سلوك ، و لكي تصبح شخص إيجابي أكثر يجب عليك ممارسة نشاطات تساعدك على تغذية هذه المشاعر مثل قضاء بعض الوقت مع الاسرة والاصدقاء ، قضاء وقت فى التأمل والقراءة أو تصفح المجلات والجرائد فكل هذاه الممارسات تعمل على زيادة المشاعر الإيجابية والمشاعر الإيجابية تساوي افكار إيجابية .

5- تحدث إلى نفسك بكلام مشجع
ليس هناك شخصًا لم ينتقد نفسه و يوجه لها اللوم بما في ذلك اصحاب التفكير الإيجابي لكن الفرق هنا في أن الشخص الإيجابي قادر على أن يكون له رد فعل تجاه تلك الكلمات والافكار  .

6- دائما اجعل نفسك محاطًا بالاشخاص الإيجابيين
تشير الأبحاث إلى أن الضغط العصبي هو في الواقع معدي و السعادة هي فرصة يجب انتهازها والتمسك بها ، فمن أجل الحفاظ على النظرة المشرقة فى حياتك اجعل نفسك محاطًا مع الناس والأشياء التي من شأنها أن تساعد على التفكير الإيجابي و نتيجة لذلك ، حياتك ستكون أكثر إشراقًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *