أفضل خمس تطبيقات لراغبي تعلم اللغة الإنجليزية

إن تعلم لغة جديدة له العديد من الفوائد منها زيادة ذكائنا وبناء مهاراتنا وتحسين الذاكرة وجعلنا أكثر إدراكًا ، لذا نقدم لك أفضل خمس تطبيقات يمكن أن يستخدمها الأساتذة والطلاب من أجل تعلم الإنجليزية وبناء مهارات لغوية في أي مكان وزمان على هواتفهم.

تطبيق Doulingo
وهو واحد من أفضل تطبيقات اللغة الإنجليزية حاليًا ويوصى به للمبتدئين ، حيث يساعدك نظام التعلم عن طريق اللعب في تعلم الإنجليزية بسرعة من خلال قضاء ٢٠ دقيقة يوميًا ، ويقوم التطبيق بإعداد الدروس التي تقوم بتعليمك ٧ كلمات جديدة بناءً على موضوع ما كما يمنحك نقاط مهارة عند إكمال الدروس.

إن الدروس على “دولينجو” تتكيف وفقًا لأسلوب تعلم المستخدمين ، كما يتم إعداد التدريبات التي تساعد المستخدمين على تعلم ومراجعة المفردات بكفاءة ، لذا فهو يساعد في تغطية جوانب كثيرة من اللغة الإنجليزية بالنسبة للمتعلمين على كافة المستويات.

تطبيق Memrise
يستخدم هذا التطبيق بعض الطرق المبدعة والسهلة التي تساعد على تذكر الكلمات أثناء تعلم الإنجليزية ، ويركز جهوده على مساعدة المستخدمين على زيادة مفرداتهم من خلال تعلم الكلمات الإنجليزية بطريقة فعالة ، كما يتوفر التطبيق للاستخدام بدون اتصال بالإنترنت.

سيبدأ التطبيق في استخدام نظام التكرار المتباعد لديه ليساعدك على تعلم العديد من مفردات اللغة الإنجليزية بسهولة ، كما يتضمن حلقات دراسية لتعليم قواعد الإنجليزية بطريقة مبدعة.

تطبيق Busuu
يساعدك هذا التطبيق في تعلم الإنجليزية بسهولة ، كما أن جودة الدروس مضمونة وذلك لأنها مبنية على الإطار الأوروبي المرجعى العام للغات ، وتتراوح مستويات الدروس من “مبتدئ” إلى “متقدم” من خلال مفردات شاملة ومحادثات وممارسة الكتابة والاختبارات.

كما أن هذا التطبيق وسيلة رائعة لتحسين نطقك للإنجليزية ، حيث يمكنك من التحدث مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية بهدف ممارسة نطقك للإنجليزية.

تطبيق Learn English Grammer
وهو تطبيق تفاعلي مصمم بحيث يساعدك على تحسين قواعد اللغة الإنجليزية لديك ، لذا إذا أدرت تحسين قواعد اللغة الإنجليزية لديك بطريقة مفصلة فإن هذا التطبيق يعد تطبيقًا لغويًا رائعًا يساعدك في تغطية ١٢ قاعدة من خلال إعداد ٢٠ نشاطًا لكل قاعدة لمتعلمي الإنجليزية على كافة المستويات.

تطبيق Babbel
يركز هذا التطبيق أكثر على مساعدة متعلمي اللغة الإنجليزية على اكتساب المهارات الحوارية الأساسية والمفردات ، كما يساعد المستخدمين على فهم اللغة من خلال إكمال وتكرار العبارات ، ويتمتع التطبيق ب٤ وسائل مختلفة وهي التعرف على الصوت والصورة والتهجئة وملء الفراغات.

ويركز التطبيق بشكل أكبر على جودة التعلم وليس كميته ، كما يستخدم نظام الهدف الذي يسمح للمستخدمين بوضع علامات معينة أثناء تعلمهم ومراقبة تقدمهم نحوها ، ويتم تقسيم الدروس إلى موضوعات الحياة الواقعية: ستتعلم كيف تقدم نفسك وتطلب الطعام وتصنع ترتيبات السفر وذلك لضمان مقدرة الطلاب على إجراء محادثات واقعية ذات مغزى.

كما يستخدم الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات لتقسيم الدروس وفقًا لصعوبتها.

تطبيق Word Games
يحرز هذا التطبيق تقدمًا موثوقًا في الفهم ، حيث يعلّم مفردات جديدة ويقدم طرقًا عديدة لممارستها ، فيساعدك في تعلم كلمات جديدة وعبارات ومفاهيم ويوفر فرصًا عديدة لممارسة اللغة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *