أعراض بسيطة قد تكون أعراضًا للسرطان

يُعتقد أن أكثر من 1.5 مليون شخص قد يكونون مصابين بالسرطان ، يعتبر الأطباء أن هذا الرقم مرتفع جدًا ، ولكنهم يؤكدون علي وجود فرصة كبيرة للشفاء إذا بدأ المريض العلاج مبكرًا .

قد يسبب السرطان بعض الأعراض العامة مثل الحمى ، والتعب أو فقدان الوزن ، إذا لاحظ المريض أي ألم غريب أو أي عرض من الأعراض التالية بشكل مستمر ، يرجى استشارة الطبيب على الفور.

ارتفاع درجة حرارة الجسم :
في بعض الأحيان الحمى يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي ، الأمر الذي يجعل الجسم غير قادر علي محاربة العدوى ، ويمكن أن تكون الحمى أيضا أحد أعراض سرطان الغدد الليمفاوية أو سرطان الدم .

فقدان الوزن بصورة شديدة :
فقدان 10 كيلو أو أكثر من وزن الجسم في فترة صغيرة ، بالرغم من عدم إتباع حمية غذائية قد يكون عرض من أعراض السرطان ، يحدث هذا عادة مع سرطانات المعدة ، والبنكرياس أو الرئتين .

 التعب الشديد :
التعب الشديد والوهن والشعور بالإرهاق دون الإحساس بالتحسن مع الراحة ، يمكن أن يكون أحد أعراض العديد من أنواع السرطانات مثل سرطان القولون أو سرطان المعدة أو سرطان الدم .

الإحساس بالألم الشديد دون سبب واضح :
فمثلا الصداع الذي لا يتحسن بعد العلاج لفترة طويلة قد يكون أحد أعراض ورم في المخ ، وآلام الظهر التي لا تتحسن وتستمر لفترات طويلة قد تكون علامة على سرطان المبيض أو القولون .

عسر الهضم أو مشاكل البلع :
يعتبر من الأعراض الشائعة لسرطان المريء أو البلعوم أو الغدة الدرقية ، ويمكن أن يكون أيضا عرضا للأشخاص الذين يعانون من سرطان المعدة .

التغير في الإخراج :
الإسهال على المدى الطويل أو الإمساك أو تغير في حجم البراز الخاص بك ، يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان المستقيم أو القولون ، والألم عند التبول ، وكذلك الدم في البول كلها أعراض يمكن أن تكون ذات صلة بسرطان المثانة أو سرطان البروستاتا .

قرح و جروح الفم التي لا تلتئم :
قد يكون التهاب الفم المستمر دون تحسن بالعلاج ، عرض من أعراض سرطان الفم ، وخاصة في الأشخاص الذين غالبا ما يشربون الكحوليات أو المدخنين .

نزيف غير عادي :
وجود بلغم مختلط بالدم عرض من أعراض سرطان الرئة ، والدم الموجود في البراز أيضا يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان القولون ، والدم في البول يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان الكلى أو المثانة ، يمكن أن يكون الدم الخارج من الحلمة أحد أعراض سرطان الثدي .

راقب التغيرات التي تحدث في الجلد :
النمش ، أو الانكماش ، أو أي تغير في لون الجلد الطبيعي ، أو شكله ، يجب عمل فحص سريع ، فالتغيرات الجلدية يمكن أن تكون علامة على السرطان أيضا .

 البقع البيضاء التي تظهر في الفم :
البقع البيضاء التي تظهر في الفم أو البقع البيضاء التي تظهر على اللسان يمكن أن تكون ” الليوكوبلاكيا ” ، وهي مصطلح يطلق على مرحلة ما قبل السرطان ، وتنجم عن تهيج متكرر لهذه المنطقة . إذا لم يُعالج في وقت مبكر ، يمكن أن يتطور ليصبح سرطان الفم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *