كيف تجعلي أظافركِ تبدو بمظهر أجمل

حفاظكِ على أظافرك لتبدو بمظهر صحي ونظيف ، هذا يُضفي جمالًا على يديك ، لمعرفة كيفية الحفاظ على أظافرك صحية وقوية ، عليكِ بقراءة هذه النصائح بعناية :

لا لقضم أو تقشير الأظافر :
الحفاظ على أظافرك سليمة ، هذا سيجعلك تحصلي على الأظافر التي ترغبين ! ومع ذلك ، فإن قضم أظافرك سيؤدي لتلفها وتعرضها للبكتيريا والفطريات وإحداث عدوى فيما بينها .

تنظيف الأظافر :
نظيفها بفرشاة الأظافر لإزالة الجلد الميت ، والبكتيريا ، والجراثيم المختبئة ، يمكنك أيضا فرك يديكِ بملعقتين من السكر وملعقتين من زيت الزيتون ، هذه الوصفة سوف تُبقي يديكِ نظيفة وناعمة وأيضا ستحسن الدورة الدموية في أظافرك.

تناول البيوتين :
على الرغم من عدم وجود أدلة كثيرة تشير إلى أن تناول مكملات إضافية من الفيتامينات سيحسن صحة الأظافر، ولكن تشير بعض الأبحاث إلى أن البيوتين قد يقوي الأظافر الضعيفة .

ترطيب اليدين :
استخدام مرطب ليديكِ ، سيساعد على ترطيب أظافرك أيضا ، يمكنك تدليك أي نوع من الزيوت مثل جوز الهند أو زيت الزيتون ، فهذا سيجل أظافرك تنمو بشكل أسرع .

لا تسحبي الجلد حول الظفر بمبرد الأظافر :
سحب الجلد ، وشده ، هذا غالبا ما يدمر الأنسجة حول الظفر، ويجعله يبدو بشكل غير جميل وليس كما تريدين .

حافظي على أظافرك جافة :
الرطوبة الزائدة تجعل أظافرك تبدو هشة قابلة للكسر ، لذا ارتدي القفازات عند غسل الأطباق .

ارتدي القفازات عند استخدام المواد الكيميائية :
ارتدي القفازات للحفاظ على يديكِ وأظافرك ، فمواد التنظيف القوية يمكن أن تضعف الأظافر .

استخدمي طلاء الأظافر:
إذا كانت أظافرك هشة وضعيفة ، فطلاء الأظافر سوف يساعد أظافرك على الاحتفاظ بمستوى رطوبتها الطبيعية .

احرصي في استخدامك للأظافر الصناعية :
يمكن أن يستغرق الأمر شهورا حتى تحصلي على الأظافر التي تريدينها ، فإذا كنت تبحثين عن حل سريع ، فارتداء الأظافر الصناعية هو الحل ، ولكن احرصي واستخدمي أدوات صحية حتى لا تسببي المشاكل لأظافرك .

كيف تضعي طلاء الأظافر
في البداية ، تأكدي من أن أظافرك نظيفة عن طريق غسلها لمدة 30 ثانية ، ثم جففيها بشكل جيد ، ضعي كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على قطعة من القطن ، حتى تتمكني من إزالة الطلاء القديم تماما إن وجد.

استخدمي فرشاة الأظافر ، واغسلي أظافرك بلطف ، قلمي أظافرك بإتباع المنحنى الطبيعي لأصابعك ، اجعليها مدورة لتبدو أفضل ، استخدمي المبرد لتنعيم حافة الظفر، حركيه بلطف على طول حافة الظفر وفي اتجاه واحد .

 ضعي طبقة رقيقة من ملمع الأظافر ، حتى تبقي أظافرك قوية وصحي ، ضعي طبقة خفيفة من طلاء الأظافر ، ثم ضعي طبقة ثانية أو ارسمي على أظافرك إذا أردتي ذلك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *