أشهر أقوال عالم الفيزياء ستيفن هوكينج

ستيفن هوكينج Stephen Hawking  ، ذلك الشخص الذي لم يكن فقط لديه عبقرية ونبوغ في مجال الفيزياء وحسب ، بل كان لديه براعة ومهارة جيدة للحياة كلها بصفة عامة ، حيث مع إعلان خبر وفاته في 14 مارس عام 2018 م ، عن عمر يناهز 76 عامًا ، شعر العالم وكأن هناك فراغ وفجوة كبيرة حدثت في هذا العالم .

حيث عاش ستيفن هوكينج سنوات قليلة بعد تشخصيه بمرض التصلب الجانبي الضموري أو مرض ALS وكان عمره 21 عام ، ولكن مرضه جعل جانب أخر يبرز في حياته وهو إصراره وقوة إرادته والتحدي في مواجهة الحياة بكل صعوبتها ، وواصل عمله رغم مرضه ، وكان ستيفن هوكينج يتمتع بذكاء حاد ، وكانت كلماته تترك أثر في حياة أجيال عديدة .

بعض العبارات الشهيرة لعالم الفيزياء ستيفن هوكينج والتي تعد حكم حياتية قوية :

1- كن شخص فضولي ، ورغم صعوبة الحياة وقساوتها إلا أن هناك أمور تستطيع فعلها لتنجح رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهك ، وما يهم في الأمر هو أن لا تستسلم أبدًا .

2- ستكون الحياة كئيبة ومُحزنة ، في حالة لم تكن الحياة مضحكة .

3- الجهل ، لا يعد العدو الأول للمعرفة ، بل وهم المعرفة هو العدو الأول ، حيث يزعم بعض الناس أن كل شيء في الحياة هو مُقدر لنا ولا يمكن تغييره .

4- إن كنت محظوظًا بعثورك على حب ما ، أهتم به وتمسك بذلك الحب ولا تتركه أو تتخلص منه .

5- الذكاء الحقيقي ، هو القدرة على التأقلم على التغيرات المختلفة التي تحدث من حولنا .

6- لن يكن هناك مساحة في الكون ، إن لم تكن موطنًا للأشخاص التي تحبها .

7- لن تعطيك الناس وقتًا ، إذا كنت كثير الشكوى والغضب .

8- الخاسرون هم من يتباهوا دائمًا بذكائهم .

9-  علينا فقط أن ننظر إلى أنفسنا لنرى كيف يمكن أن تتطور الحياة الذكية إلى شيء لا نريد أن يعرقلنا في المستقبل .

10- كن طموحًا ، وتعلم النظر دائمًا إلى السماء وليس أسفل قدميك .

11- حيثما توجد الحياة ، يوجد الأمل أيضًا .

نبذة عن حياة ستيفن هوكينج :
ولد في 8 يناير عام 1942 م ، في أكسفورد أنجلترا ، وهو عالم الفيزياء النظرية ومدرس في جامعة كامبريدج ، ومؤلف كتاب brief history of time والذي حقق أعلى مبيعات عالمية ، ومؤسس قسم علم الكونيات النظرية في جامعة كامبريدج .

في عام 1963 م أصيب بمرض عصبي نادر وكان عمره 21 عام وأصبح جليس الكرسي المتحرك ، ولكن أكمل حياته وسعيه للعلم وأصبح من أشهر علماء الفيزياء ، وأصبح عضو في الأكاديمية الوطنية للعلوم ، ومؤلف كتاب الأطفال George and the blue moon ، والذي يقص مغامرات الطفلين جورج وأني في ما يخص الحياة الكونية مع جزء من الإثارة والمتعة لجذب انتباه الأطفال .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *