طريقة عمل البيتزا في المنزل كالمحترفين

عمل العجين الخاص بالبيتزا في المنزل يجعل من البيتزا وجبة شهية للغاية ، والممتع حول عمل البيتزا في المنزل أنه يمكن تحضير العجينة مُسبقًا ويتم حفظها مجمدة في الفريزر لحين الاستخدام ، وإن كنت تريد وجبة غير مكلفة يمكنك وضع مكونات غير مكلفة مثل المشروم والذرة الحلوة والسلامي ، بل وأي نوع من الموتزريلا حتى إن كان رخيص الثمن يصلح تمامًا للبيتزا .

مدة إعداد البيتزا :
أقل من 30 دقيقة .

مدة طهي البيتزا :
1-2 ساعة

المقادير ( كمية تكفي لعمل 2 بيتزا كبيرة الحجم  )  :
لعمل عجينة البيتزا 
– 400 جرام طحين أبيض
– 100 جرام طحين السيمولينا ( يُكسب البيتزا قرمشة شهية )
– 2 ملعقة ملح
– 15 جرام خميرة طازجة .
– ملعقة ونصف خميرة جافة .
– 275 مللي من الماء .
– 50 مللي زيت زيتون .

تحضير محتويات البيتزا :
– 2 ملعقة معجون طماطم .
– مكونات حسب الرغبة .

طريقة التحضير :

1- في وعاء عميق قم بوضع الطحين الأبيض وطحين السيمولينا والملح وأخلطهم جيدًا ثم ضع الخميرة الجافة أو الطازجة وقم بخلطهم مرة أخرى ، ثم أصنع حفرة وسطية بداخل المزيج لصب زيت الزيتون والماء بالتدريج مع الفرك المستمر باليد أو بواسطة عصا خشبية ، حتى تبدأ العجينة تأخذ شكلها وملمسها المناسب لصنع البيتزا ، ويمكنك إضافة المزيد من الماء إذا شعرت أن العجينة قاسية .

2- ضع العجين على سطح نظيف ويُعجن لمدة 10 دقائق ، حتى يصبح العجين ناعمًا ومرنًا ، ثم قطع العجين إلى قطع أصغر وقم بفرد العجين حتى يصبح رقيقًا ونافذًا للضوء ، ولكن مع مراعاة عدم تمزق العجين .

3-  ثم قم بعجن تلك القطع مرة أخرى وقم بتشكيل العجين إلى كرات صغيرة ، ثم ضعها في وعاء مدهون بالزيت ، وأحضر منشفة مبللة لتغطية الوعاء وضع الوعاء في مكان دافيء لمدة ساعة ونصف حتى تختمر العجين ويتضاعف حجمها ، وتؤثر درجة حرارة المطبخ على توقيت تخمر العجين .

4- عندما تختمر العجينة ، أخرجها من الوعاء وأخرج الهواء منها ، ثم قسم العجين إلى جزأين متساويين ، وشكل كل جزء على هيئة كرة ، ثم قم بتغطية العجين بقطعة قماش مبللة وأتركها تختمر لمدة 15 دقيقة أخرى .

5- قم بتسخين الفرن على أعلى درجة حرارة ، ثم قم بإحضار كرات العجين وفردها بمساحة تناسب الصينية التي سيتم خبز العجين بداخلها ، ثم ضعها داخل صينية الخبز المدهونة بالزيت .

6- ضع طبقة من معجون الطماطم على عجينة البيتزا ثم ضع أعلاها طبقى من محتويات البيتزا المفضلة لديك والجبنة الموتزريلا ، ثم أدخلها الفرن على درجة حرارة عالية لمدة 10-15 دقيقة ، أو حتى يصبح لون البيتزا أصفر ذهبي ، وكرر الخطوات السابقة مع باقي العجين حتى تنتهي من الكمية كلها .

ملحوظة : 
إذا كنت ستخبز البيتزا بعجينة البيتزا المجمدة والتي تم تحضيرها من قبل ، أخرجها من الفريزر قبل التحضير بساعة حتى تعود إلى طبيعتها قبل استعمالها ، وإن كنت تريد حفظ البيتزا في الفريزر فقم بتشكيل العجين إلى كرات مناسبة وغلفها ثم ضعها داخل الفريزر .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *