أغرب تقاليد الزفاف في أنحاء العالم

قد تكون سرقت قلب زوجتك (مجازيًا) إلا أنك لن ترغب في الاستيقاظ في جوف الليل لتخطفها من منزلها ! ما ذكرناه أحد العادات الغريبة للزواج حول العالم

إليك قائمة ببعض أغرب تقاليد الزفاف في إندونيسيا وأنحاء العالم:

إندونيسيا:
هل تحبين زوجك لدرجة أنك مستعدة لغسل قدميه أمام حشد من آلاف الأشخاص يتضمن عائلتك وأقاربك وأصدقائك؟ هذا بالضبط ما يُفترض بك فعله إذا تزوجتِ وفقًا لتقاليد الجاوي الأندونيسية ، كما يجب أن يدوس الزوج على بيضة قبل أن تقوم العروس بغسل قدميه.

كوريا:
هناك تقليد غريب آخر في كوريا حيث يقوم أصدقاء العريس بربط حبل حول كاحليه ثم يبدأون في صفع باطن قدميه بسمكة صغيرة ، وذلك في سبيل إعطائه بعض التحفيز في ليلة زفافه.

أسكتلندا:
يحتفلون بأسعد يوم في حياة المرأة في أسكتلندا بأن يقوم أصدقاء وأقارب العروس بوضع أشياء مقززة داخل دلو ثم يسكبونه عليها كطريقة للتعبير عن محبتهم ، وبعد هذا الإذلال يتم ربط العروس إلى شجرة وهو طقس يعرف بـ”الاسوداد”.

الهند:
قد تبدأ المنافسة بين العائلات في بعض مناطق الهند حتى قبل أن يبدأ الزفاف ، حيث يُفتَرض أن يخلع العريس حذاءه أثناء سيره إلى مذبح الكنيسة وذلك علامة على بدء المعركة ، ثم يجب على كل أقارب العريس حماية الحذاء بينما يحاول أقارب العروس سرقته ، إن الأمر أشبه بمباراة روكبي يتكون كل فريق فيها من ٣٠٠ شخص.

إندونيسيا:
عندما يجد رجل في مدينة جاوا الشرقية امرأة أحلامه يجب أن يعد طريقة لخطفها من منزلها قبل أن يتزوجان بشكل رسمي ، يمكنك أن تتخيل أنه إذا كان العريس غير بارع يجب أن تتظاهر عائلة العروس بأكملها بأنها لا تسمع صوت تعثّر العريس داخل المطبخ المظلم أثناء محاولته لخطف العروس.

ألمانيا:
إن خطف العروس سمة متكررة في حفلات الزفاف ، ففي ألمانيا في الليلة السابقة للزفاف يقوم أصدقاء الزوجين بخطف العروس ثم يجب على العريس أن يجد طريقة لإيجادها ، ويبدأ البحث في الحانات المحلية.

بلونيسيا الفرنسية:
إذا لم تكن تحب حَمَويْك فإن هذا التقليد سيناسبك للغاية ، حيث يفترض أن تستلقي عائلة العروس بعد الزفاف في صفوف مواجهين الوحل ، وحينها يتاح للعريس فرصة أن يمشي عليهم جميعًا بدون قفز.

الصين:
في بعض أجزاء الصين تكون آخر مرة ترى فيها المرأة التي تحبها بشعرها كاملًا هي قبل الزفاف ، وذلك لأنه يفترض أن تحلق المرأة المتزوجة شعرها كله باستثناء خصلة واحدة ، ويعتبر ذلك علامة على الجمال والنظافة.

روسيا:
تقوم عائلة العريس بزيارة منزل عائلة العروس قبل الزفاف ثم تُهدَى إليهم العروس بعد أن يقوموا بدفع مهر ، إلا أنه إذا لم يكن المهر كافيًا ستُهدَى إليهم عروسًا بديلة ، وإذا حدث ذلك يجب تقديم المزيد من المال (إلا إذا كان العريس راضيًا بالعروس البديلة بالطبع).

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *