خمس طرق لزيادة سرعة ويندوز 7 على جهاز الكومبيوتر

فيما يلي بعض الخطوات السريعة التي يمكنك اتخاذها لزيادة سرعة أداء ويندوز 7 على الكومبيوتر الشخصي :

أولًا تعطيل بعض برامج بدء التشغيل الغير ضرورية
بشكل افتراضي تبدأ بعض البرامج في العمل أثناء بدء تشغيل النظام ، والتي قد تتسبب في وقت تحميل أطول وأداء أبطأ ، ولتجنب ذلك يمكنك تعطيل بعض البرامج غير الأساسية عن طريق اتباع الخطوات التالية :

انقر فوق قائمة ابدأ ثم اكتب في مكان البحث كلمة “msconfig” واضغط للبحث ، وعند الوصول لنافذة تهيئة النظام انتقل إلى علامة التبويب بدء التشغيل ، ثم قم بإلغاء تحديد المربع المجاور لتلك البرامج التي لا تعتبر ضرورية لك أثناء بدء التشغيل .

وسيؤدي ذلك إلى تعطيلها فقط من التشغيل التلقائي أثناء بدء التشغيل ، ولكن يمكنك استخدامها عند الضرورة ، ويمكنك إعادتها للتشغيل التلقائي بمجرد قيامك بإلغاء ما فعلته قبلًا .

ثانيًا قم بتنظيف محرك الأقراص الثابت
يمكنك استخدام أداة تنظيف القرص المدمج في الويندوز لإزالة البيانات غير المرغوب بها والملفات المؤقتة وملفات البرامج التي تم تحميلها لتوفير بعض المساحة وتحسين أداء الجهاز ، ويمكنك عمل ذلك من خلال النقر على قائمة ابدأ ثم كافة البرامج ثم البرامج الملحقة ثم أدوات النظام وأخيرًا تنظيف القرص .

في البداية سيقدر لك النظام مقدار المساحة التي يمكن تحريرها ، ثم من خلال النافذة التي ستظهر لتنظيف القرص يمكنك تحديد البرامج والملفات التي تحتاج إلى حذفها ثم اضغط لبدء الحذف .

ثالثًا قم بإجراء إلغاء تجزئة القرص
تعد عملية إلغاء التجزئة واحدة من تلك الميزات الأساسية التي يجب أن تفكر في استخدامها كل 6 أشهر أو ما شابه ، حيث يعد إلغاء تلك الأداة من الأشياء التي تمكن الجهاز من الأداء بطريقة أكثر فاعلية .

يمكنك إلغاءها عن طريق النقر فوق قائمة ابدأ ثم كافة البرامج ثم البرامج الملحقة ثم أدوات النظام وأخيرًا إلغاء تجزئة القرص ، وعند ظهور تلك النافذة حدد محرك الأقراص الذي تريد إلغاء تجزئته وانقر فوق القرص ثم تحديد الزمن التقديري للعملية وبعد ذلك يمكنك الضغط فوق القرص لبدء العملية .

رابعًا تقليل المؤثرات الصوتية
لتعطيل بعض المؤثرات الصوتية قم بما يلي : أولًا قم بالنقر على قائمة ابدأ وفي حقل البحث اكتب “mmsys.cpl ” واضغط للبحث ، وفي النافذة الجديدة التي ستظهر انقر فوق علامة التبويب ثم اضبط محدد الصوت على ما تريد ، ويمكنك أيضًا ضبط الأصوات الأساسية للجهاز من الحقول الافتراضية التابعة للنظام من خلال القائمة المنسدلة للأصوات في تلك النافذة .

خامسًا تقليل التأثيرات المرئية
إذا كنت لا تمانع في عدم وجود خلفية جذابة لجهازك يمكنك المضي قدمًا في تطبيق تلك الخطوات للمساهمة في زيادة سرعة جهازك وأولها الذهاب إلى سطح المكتب ووضع المؤشر في أي مساحة فارغة عليه ثم الضغط على مفتاح علامة ويندوز من لوحة المفاتيح واضغط في نفس الوقت على مفتاح ” Pause/Break” .

وعند ظهور النافذة انقر فوق إعدادات النظام ومن علامة التبويب اختر خيارات متقدمة ثم إعدادات الأداء ثم اختر التأثيرات المرئية من علامة التبويب التي ستظهر ، أخيرًا قم بتعطيل التأثيرات التي لا تحتاج إليها أو يمكنك ببساطة تحديد الخيار الذي سيمكنك من تعطيل جميع الخيارات الغير أساسية تلقائيًا .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *