أخطر عشر شواطئ في العالم

سنذكر هنا عدد من الشواطئ الساحرة في العالم ، ولكن هذه الشواطئ نظرا لعوامل مختلفة تم إدراجها كأخطر الشواطئ على مستوى العالم .

1- شاطئ كيلوا بهاواي Kilauea  :
تشتهر هاواي بالشواطئ المذهلة والموجات العالية والطقس المشمس المثالي ، ولكنها لا تخلو من المخاطر ، فهناك العديد من البراكين في هاواي بالإضافة إلى بركان إم تي الأكثر نشاطا ، ستجد هناك رمال شاطئ كيلوا لونها أسود نتيجة الرماد البركاني ، في حين كونها مكانا رائعا للزوار إلا أن خطر انفجار البركان مازال قائما.

2- شاطئ بلايا زيبولت في المكسيك Playa Zipolite :
يوجد في المكسيك شاطئ كانكون الذي صُوت له كأحسن شاطئ في العالم ، لكنها أيضا موطن لأحد أكثر الشواطئ فتكا بالبشر ، من المفترض أن يتغير اسم الشاطئ إلى “شاطئ الموتي” ويجب اخلائه من الزائرين لأن أمواجه المرتفعة ودواماته تسببت في موت الكثير ، لكن لازال هناك عدد كبير من السياح يزورونه كل عام.

3- شواطئ جزيرة غريزر باستراليا Fraser Island :
شواطئ جزيرة فريزة عبارة عن جنة محرمة على البشر لأن المياه في تلك المنطقة هي موطن لأسماك القرش و قناديل البحر ، كما أن الشاطئ نفسه خطير للغاية حيث أن الجزيرة تعد موطنا لبعض  العناكب الأكثر دموية في العالم ، فضلا عن التماسيح أيضا.

4- شاطئ جانسباي في جنوب أفريقيا Gansbaai :
مياه جانسباي بها العديد من أسماك القرش البيضاء الخطرة جدا ومع ذلك أصبح الشاطئ  نقطة جذب سياحية لطالبي المغامرة ، يمكنك في هذا الشاطئ تجربة إطعام أسماك الفرش القوية ، وإذا كان لديك الشجاعة الكافية يمكنك السباحه معهم ، بالطبع كل هذا سيكون داخل قفص الحماية من تلك الأسماك المفترسه وإلا ستكون وجبه شهية لهم.

5- شواطئ مقاطعة فولوسيا بولاية فلوريدا Volusia County :
كانت فلوريدا تحتل العناوين الرئيسية كأفضل الشواطئ السياحية ، حتى شهدت عددا كبيرا من هجمات القرش في عام 2013 ، حتى أن أسماك القرش على سواحل فولوسيا أكتر من سواحل جنوب أفريقيا بأكملها والتي تشتهر بأسماك القرش ، وعلى الرغم من أن هجمات أسماك القرش في فلوريدا ليست قاتلة إلا أنها لازالت تمنع السباحةفي تلك المنطقة .

6- شاطئ تشوباشي الهند Chowpatty Beach :
يعتبر شاطئ تشوباشي أشهر الشواطئ في الهند ، ولكنه أيضا أحد أكثر الأماكن تلوثا في العالم نظرا لإلقاء المخلفات به ، فتمتلئ الرمال هناك بالأجزاء المعدنية الصلبة وكذلك بمياه الصرف الملوثة مما يسبب خطورة من السباحة هناك .

7- شواطئ جزر مرشال الأمريكية Bikini Atoll :
كانت المياه مليئة بأسماك القرش ، ولكن هذه الشواطئ رضخت لاختبار أسلحة نووية بين عام 1946 إلى عام 1958 ، حيث تم تفجير حوالي 20 قنبلة نووية في الجزر وأصيبت المنطقة بالإشعاع ، وبعد فترة أعلنت الحكومة أن المنطقة آمنه وخالية من الإشعاع ، لكن بعد كل هذا هل يوجد هناك من يريد زيارة تلك الشواطئ؟.

8- شاطئ شتوفيا بوختا في روسيا Schitovaya Bukhta :
من المعروف أن شواطئ شتوفيا بوختا من أكبر شواطئ ركوب الأمواج في العالم ، لكن للأسف هناك العديد من المرافق العسكرية المقامة هناك ، ولهذا السبب إذا أردت ركوب الأمواج على تلك الشواطئ فسوف تحتاج لتصريح أمني ، وثانيا إحدى هذه القواعد العسكرية تحتوي على غواصات نووية قديمة تُسرب الإشعاع النووي.

9- شواطئ جزيرة هيرد في أنتاركتيكا  Heard Island :
بينما يفضل كثير من الناس الشواطئ التي يصلها الكثير من أشعة الشمس ، لكن البعض يفضل زيارة جزيرة هيرد حيث المياة الجليدية كونها في القطب الجنوبي.

10- شمال جزيرة سينتينيل في جزر أندمانNorth Sentinel Island  :
سكان هذه الجزيرة لا يحبون الغرباء ، ذات مرة حاولت طائرة هندية التواصل معهم ، انتهت المحاولة بوابل من السهام المشتعلة أطلقت على الطائرة مما أجبرهم على الفرار ، ومرة أخرى ضل اثنين من الصيادين طريقهما ووصلا إلى هذا الشاطئ فانتهى الأمر بقتل الاثنين من قبل السكان الأصليين للجزيرة.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *