طريقة عمل حساء البصل الفرنسي الشهير بالصور

حساء البصل من الوصفات المميزة والشهيرة في فرنسا وذات مذاق مميز ، وسنتعرف في هذا المقال على خطوات عمل حساء البصل الفرنسي .

المقادير :
2 ونصف رطل بصل أصفر
3 ملاعق زبدة غير مملحة
2 ملعقة زيت زيتون
1 ملعقة ملح
فلفل أسود مطحون
نصف ملعقة سكر
8 أكواب مرقة دجاج أو لحم أو خضروات
3 ملاعق طحين
6-8 شرائح خبز الباجيت المحمص
3 أكواب جبنة بارميزان

الطريقة :
1- قم بتقطيع الجزء العلوي والسفلي من البصل وأنزع القشرة عنه .
2- قم بتقطيع البصل إلى شرائح رفيعة ورقيقة.
3- ثم قم بتقطيع تلك الشرائح الرفيعة إلى أنصاف ثم أرباع ، وستحصل تقريبًا على نحو 6 أكواب من البصل المقطع ، ولا تقلق حيال تلك الكمية الكبيرة من البصل .

4- في وعاء على النار قم بإذابة 3 ملاعق الزبدة الغير مملحة مع مراعاة أن تكون درجة الحرارة متوسطة أو منخفضة حتى لا تحترق الزبدة .

5- وبعد ذوبان الزبدة قم بوضع البصل مع التحريك حتى تتغلف شرائح البصل بالزبدة الذائبة .
6- قم بتغطية الوعاء لمدة 15 دقيقة مع مراعاة خفض درجة الحرارة.
7- بعد مرور 15 دقيقة ، قم بإزالة غطاء الوعاء وقم بتتبيل البصل بالملح والفلفل ونصف ملعقة السكر مع التقليب حيث يساعد السكر على عملية كرملة البصل  ، وقد تلاحظ أنه بعد مرور 15 دقيقة من نضج البصل قلت كميته .

8- قم بضبط درجة حرارة الموقد على درجة متوسطة ، وأترك البصل ينضج لمدة 40 – 60 دقيقة ، ولا تغطي الوعاء بل تابعه وقم بالتقليب والتحريك من حين لأخر حتى يصبح لون البصل بني غامق ، وإذا لاحظت التصاق البصل في الوعاء قم بتهدئة درجة الحرارة ، ولاحظ أن اللون البني الذي يكتسبه البصل ليس نتيجة احتراقه بل نتيجة كرملة السكر بداخله .

9- قم بتسخين مرق الدجاج أو اللحم أو الخضروات ، ثم ضع الحساء الساخن على البصل المكرمل وأتركه حتى الغليان ، وقم بتهدئة الحرارة مع تغطية الوعاء وأتركه لمدة ساعة ، وإذا كنت تريد مزيد من النكهة يمكنك في تلك الخطوة إضافة التوابل والأعشاب التي ترغب في وضعها .
10- بعد مرور ساعة ستلاحظ نقص كمية الحساء وتحوله إلى مزيج كثيف ، قم بتذوق الطعام وإضافة المزيد من الملح والفلفل حسب الرغبة .

11- ضع حساء البصل في أوعية أصغر حجمًا قابلة للتسخين داخل الفرن ، وضع شرائح من خبز الباجت المحمص أعلى كل وعاء ، ثم ضع طبقة من جبن البارميزان أعلى طبقة الخبز المحمص .

12- ضع الأوعية الصغيرة التي تحتوي على حساء البصل وخبز الباجت المحمص وجبن الباميزان في الفرن لمدة 30 دقيقة ، أو حتى تذوب طبقة الجبن .

13- أطفي الموقد وقم بتشغيل الشواية حتى تكتسب طبقة الجبن لون بني ذهبي .

14- أتركه يبرد قليلًا مع وضع شرائح البصل الطازج والملح والفلفل عند التقديم .

ملحوظة : 
يمكن إضافة الطحين للحساء ليكسبه مزيج كثيف.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *