نصائح لمساعدتك في ترتيب غرفة المعيشة في 30 دقيقة

يمثل تنظيف غرفة المعيشة تحديًا كبيرًا ، وذلك لأن عرفة المعيشة أو ما يطلق عليها البعض غرفة الأسرة لها العديد من الوظائف ، فهذه الغرفة تستخدم للاسترخاء واللعب وتناول الطعام وربما ممارسة الرياضة ، ونظرًا لتعدد استخداماتها فلا عجب أن تكون هذه الغرفة مليئة بالفوضى ، فأينما نسير في غرفة المعيشة نجد أكوام البريد والمجلات غير المقروءة وألعاب الأطفال والعديد من الأشياء الأخرى ، وإليك عدة نصائح قد تساعدك في تنظيف غرفة المعيشة بسرعة :

1- قومي بإزالة العناصر الغريبة :
عند البدء في التنظيف يجب أن تحضري سلة أو صندوق ، وتسيري في أنحاء الغرفة لتلتقطي كل ما هو غريب أو لا ينتمي للغرفة وضعيه في السلة ثم قومي بإرجاعه إلى مكانه عند الانتهاء من التنظيف ، وفي أثناء ذلك يمكنك وضع الوسائد الملقاة على الأرض في مكانها الصحيح ، وأيضا إزالة الورود الذابلة من المزهرية أو أي قمامة أخرى تجديها وإلقائها في سلة القمامة  .

2- أخلقي مكان للأشياء المفقودة :
إذا وجدت عدة أغراض ملقاة في غرفة المعيشة ولا يوجد مكان مناسب لوضعها ، فعليك إنشاء واحد ، فعلى سبيل المثال إذا كان لديك العديد من أجهزة الريموت كنترول ملقاة في أنحاء الغرفة فعليك تجميعها في مكان واحد ، ولا يهم أين يكون هذا المكان فليكن طاولة القهوة أو أي مكان أخر ، ولكن المهم هو خلق مكان ثابت لهذه الأجهزة ، وبالمثل فالجرائد والمجلات تسبب فوضى كبيرة في غرفة المعيشة لذلك يجب تخصيص مكان ثابت لها .

3- تعاملي مع منطقة الكوارث :
تحتوي كل غرفة على مكان يسبب فوضى عارمة فيها مثل طاولة يتم وضع جميع الأغراض فوقها ، ولذلك عليك ترتيب تلك المنطقة وسوف تجدي أن الغرفة كلها أصبحت  مُرتبة .

4- صوبي كل شيء :
عندما يكون هناك شيء موضوع بطريقة غير مرتبة فإن ذلك يُحدث فوضى عارمة في الغرفة ، وهذا ينطبق على كل شيء بدءًا من الكراسي ووسائد الأريكة والكتب والمجلات والتحف الصغيرة الموجودة فوق المدفأة ، قومي بإعادة كل شيء في مكانه ووضعه الصحيح بسرعة ، وسوف يحدث ذلك تأثير كبير في مظهر الغرفة .

5- فكري في وظائف الأشياء :
إذا كنت تتذكري أشياء يجب عليك شراؤها في كل مرة تجلسين فيها لمشاهدة التليفزيون ، وهذا يجعلك تقومين مسرعة لتدوينها نسيانها ، فمن الأفضل أن تحتفظي بمفكرة وقلم فوق طاولة القهوة حتى لا تضطرين للبحث في كل مرة .

6- ضعي خطة مستقبلية :
إذا كان لديك مشكلة لا يمكن إصلاحها ، على سبيل المثال لا تجدي مكان لوضع المجلات وتحتاجين لصنع واحد ، أو تحتاجين لوضع سلة دائمة للألعاب في الغرفة حتى يسهل عليك تجميعها ، فخذي بضع دقائق من وقتك لوضع قائمة ببعض الأمور التي تريدين عملها لتسهل عليك التنظيف في المرات التالية .

7- تخلصي من شيء ما :
الآن بعد أن قمت بترتيب الغرفة ووضع كل شيء في مكانه ، عليك التخلص من بعض الأشياء ، على سبيل المثال كرسي مكسور ولا وقت لإصلاحه ، وإذا كان لديك أطفال فإن أول شيء يجب أن تفكري في التخلص منه هو لعب الأطفال ، فيمكنك أن تطلبي منهم أن يختاروا بعض الألعاب القديمة للتبرع بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *