طريقة ضم قبضة يدك تعبر عن أسرار شخصيتك !

من منا لايفكر كيف تبدو شخصيته وهل يمكن لإشارات معينة أن تعبر عما يدور في نفسه ، ومع بروز علم لغة الجسد أصبحت كل علامة يقوم بها الشخص تحوي مكنونًا من التعبيرات قد لاينطقها اللسان ولكن يفصح عنها الجسد !! حديثنا هنا اليوم عن قبضة اليد !

قبضة اليد قد تكشف أسرارًا عن شخصيتك :
هناك العديد من المواقف المختلفة والمتباينة التي تجعلك تضم قبضة يدك ، قد تقبضها عند الإحباط في موقف ما أو عند لعبك أو عند دخولك في مشاجرة مثلا .

لكن هل خطر ببالك ذات مرة أن الطريقة التي تضم بها قبضة يدك تعبر في الحقيقة عن شخصيتك !! حيث وجد أنه هناك بالفعل ثلاثة أنواع مختلفة من الشخصيات يُعبر عنها بالطرق الثلاثة لضم اليدين .

اختبار الكشف :
قم بهذا الاختبارالبسيط وأخبرنا ما إذا كنت قد حصلت على نتائج دقيقة أم لا !! كل ما عليك فعله هو القيام بضم قبضة يدك كما تضمها عادة ، ولاحظ وضع الإبهام وقارن وضع يدك بهذه الصورة التالية للتعرف على تحليل شخصيتك من شكل قبضة يدك .

أنواع القبضات :
بشكل عام هناك ثلاثة مواقع للإبهام مختلفة ، والتي من خلالها يمكنها تحديد “نوع القبضة” :

  • إذا أبقيت إبهامك خارج أصابعك ، وكان مشيرا إلى الأعلى ، فأنت من النوع الأول.
  • إذا كان إبهامك بالخارج ، ولكنه عبر أصابعك ، فأنت من النوع الثاني .
  • إذا كان الإبهام تحت أصابعك الأخرى ، فأنت من النوع القبضة الثالثة .

قبضة النوع الأول : قوي قيادي حذر
شخصيات النوع الأول تحب دوما جو القوة والاستقرار دائما ما تركز نحو أهدافها وتسعى جاهدة لتحقيقها بغض النظر عما يتطلبه الأمر .

هذا النوع من الأشخاص قيادي بطبعه ويفخر في توجيه الآخرين نحو الأفضل ، كما يميل إلى التميز في العمل ، وتكوين علاقات اجتماعية جيدة .

قبضة النوع الثاني : ودود واثق من نفسه صادقشخصيات النوع الثاني تميل للحصول على الثناء والاهتمام ، واثقين من أنفسهم ، ودودين على الرغم من صعوبة الحياة ، إلا أن سعادتهم تكمن من داخلهم .

شخصية النوع الثاني لكونها صريحة قد تواجه المشاكل ونكاد نقول بأنه ليس لديهم ما يخفونه فالصدق هو طريقهم .

قبضة النوع الثالث : طيب ، عاطفي ، كتوم
شخصيات هذا النوع قد تبدو أكثر خجلا فهي تميل للكتمان ، فهم لا يشعرون بالحاجة إلى بث كل مشاعرهم أو أفكارهم على الرغم من أنهم عاطفيين جدا .

هذا النوع أيضا يميل إلى أن يكون لطيفًا وحساسا للغاية عند التعامل مع الآخرين من الأصدقاء الذين تتمتع بقضاء الوقت بصحبتهم ، لا يشعرون بالحاجة لوجود العديد من الأصدقاء ، فهم يفضلون الالتزام بعدد قليل من الصداقات العميقة والقوية .

سواء كانت قبضة يدك الأقرب إلى النوع الأول ، أو النوع الثاني ، أو النوع الثالث ، يمكن أن تكون هذه طريقة ممتعة لمعرفة ماذا يدل هذا على صفات شخصيتك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *