الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة مثل المحترفين

إن غسيل السيارة الجيد ينطوي على أكثر من مجرد وضع سيارتك داخل آلة ، فقد استشرنا أحد الشركات المتخصصة في غسيل السيارات وإنتاج منتجات تنظيف السيارات لمعرفة الطريقة الصحيحة لغسيل السيارة مثل المحترفين :

ماذا سنحتاج لغسيل السيارة :
1- صابون غسيل السيارات وهو متوفر في محلات التجزئة وعبر الإنترنت .
2- قفاز تنظيف مصنوع من جلد الغنم أو من الميكروفيبر ، فهذه القفازات تم تصميمها لالتقاط الأوساخ والاحتفاظ بها داخلها ، وهذا يجعل مهمة التنظيف أسهل ، إذا كان القفاز غير متوفر فيمكنك استخدام الإسفنج فهو ينظف جيدًا أيضًا ، ولكن من غير المفضل استخدام المناشف لأنها تقوم بتوزيع الأوساخ بدلًا من الاحتفاظ بها .
3- اثنين من الدلاء .
4- استخدام قماش الشمواه (الطبيعي أو الصناعي) قد يخدش طلاء السيارة ، استخدم المناشف القطنية الماصة ، وستحتاج أيضًا إلى بعض المناشف المصنوعة من الميكروفيبر .
5- موقع ظليل لأن تعرض السيارة لضوء الشمس المباشر سوف يجعلها تجف بسرعة ويترك بقع عليها .

تنظيف السيارة :

1-ابدأ بالبقع :
قبل البدء في التنظيف قم بمعالجة البقع الصعبة الموجودة على السيارة باستخدام صابون غسيل السيارات غير مخفف ، باستخدام زجاجة رذاذ قم بتطبيق السائل مباشرة على البقعة ، ومن المهم استخدام المنظف الخاص بالسيارات وعدم استخدام سائل غسيل الصحون لأنه يؤثر على طبقة الشمع الموجودة فوق طلاء السيارة .

2- أغسل الإطارات :
ابدأ بغسيل عجلات السيارة قبل بقية السيارة ، وإذا كانت الإطارات ساخنة فقم برشها بالماء أولًا ولا تضع المنظف على الإطارات الساخنة حتى لا يترك بقع ، يمكنك استخدام الصابون العادي لغسيل الإطارات ، ولكن الصابون المخصص للإطارات سوف يجعل مهمتك أسهل .

بعد ذلك قم برش الصابون على العجلات والإطارات ، وقم بفركها باستخدام فرشاة ناعمة ، فالفرشاة أفضل وسيلة لتنظيف الإطارات ، أما إذا كنت تستخدم إسفنجه أو منشفة فلا داعي لاستخدام نفس الإسفنج التي تستخدمها لباقي أجزاء السيارة حتى لا تنتقل الأوساخ من الإطارات إلى باقي الأجزاء ، بعد الانتهاء قم برش العجلات بالماء ، وارجع خطوة إلى الوراء لترى كم هي رائعة السيارة عندما تكون إطاراتها نظيفة ! .

3- اشطف السيارة :
ابدأ في رش السيارة بالماء ابتداء من السقف ، وركز بشكل خاص على منطقة مساحات الزجاج ، لأن الأوساخ تتراكم بشكل خاص في تلك المنطقة ، وبعد انتهاء الرش قم بفتح الغطاء لتنظيف أي أوساخ أو أوراق عالقة داخل المحرك .

ولكن لا يفضل رش الماء والغطاء مفتوح وخاصة إذا كنت تنوي استخدام  السيارة بعد الغسيل لأن تعرض الأجزاء الكهربائية داخل المحرك للماء قد يجعلها لا تعمل حتى تجف ، كما أن اندفاع الماء قد يسبب تلف بعض الخراطيم أو الوصلات داخل المحرك ، وأفضل طريقة لتنظيف الموتور هي ارتداء قفاز مطاطي وإزالة الأوساخ بيديك .

4- استخدم الدلوين :
لماذا نحتاج إلى دلوين ؟ ، قم بوضع الماء مع النسبة المناسبة من سائل التنظيف في الدلو الأول ، وقم بوضع الماء فقط في الدلو الثاني واستخدم لشطف القفاز أوالإسفنجة في كل مرة قبل أن تضعها في دلو الصابون حتى لا تعيد الأوساخ مجددًا إلى السيارة .

5- اغسل السيارة :
ابدأ بوضع القفاز في الماء والصابون وقم بدعك السيارة من أعلى إلى أسفل ، مع الضغط قليلًا على البقع العالقة ، وحافظ على رطوبة السيارة باستمرار أثناء الدعك ، خذ وقتك لإزالة البقع ، لأنك إذا تجاهلتها قد تؤثر على طلاء السيارة فيما بعد ، واستخدم الخرطوم لترطيب أماكن الدعك كلما تطلب الأمر ذلك .

وقد تحتاج إلى فرشاة ناعمة لتنظيف الثقوب الصغيرة لأن هذه الثقوب غالبًا ما تكون مليئة بالأوساخ ، ولكن نظفها بحرص حتى لا تسبب خدوش .

6- جولة غسيل سريعة :
بعد الانتهاء من الخطوة السابقة ، قم بدعك السيارة سريعًا مرة أخرى باستخدام القفاز من أعلى لأسفل وسيساعد ذلك على تجنب بقع الماء .

7- اشطف السيارة :
استخدم خرطوم المياه لشطف السيارة وذلك باستخدام دفق لطيف من الماء ، وينصح بغسل الأرضيات حول السيارة لمنع التصاق الأوساخ بإطارات السيارة مرة أخرى .

وهذا هو الوقت المثالي للتأكد من سلامة طبقة طلاء الشمع الخاصة بسيارتك ، فإذا كان الماء يتجمع ليكون قطرات فإن طلاء الشمع سليم ، أما إذا لم يحدث ذلك كما هو موضح في الصورة فهذا الوقت المناسب لإعادة تشميع السيارة .

8- التجفيف الأولي :
من المهم تجفيف السيارة بسرعة لتتجنب بقع الماء ، انشر المنشفة القطنية على السيارة واسحبها على السطح وسوف تلتقط معظم الماء .

9- التجفيف النهائي :
استخدم منشفة المايكرفيبر لإزالة أي آثار للماء ، وافتح غطاء السيارة والأبواب وامسحها حتى لا يتبقى داخلها أي آثار للماء .

10- امسح النوافذ .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *