هاتف بدائي بسيط صُمِّمَ ليعالج إدماننا للتطبيقات

هاتف لايت الأول:
أطلقت شركة لايت عام ٢٠١٤ “لايت فون” والذي لا يفعل شيئًا غير إجراء المكالمات وإظهار الوقت ، وكان الهدف من ذلك أن يكون رفيقًا لهاتفك الذكي ووسيلة للسماح للناس بترك هواتفهم في المنزل والاستمتاع بالحياة .

إن لايت فون ١ كان فقط لإجراء المكالمات بدون اتصال بالإنترنت أو التقاط صور كبديل آمن عن الهواتف الذكية حيث يمكن الناس من الاتصال بك ويجبرك على رفع عينيك عن شاشتك والتمعن في العالم حولك ، كما كان يحمل رسالة فلسفية هدفها تشجيع الناس على معرفة أهمية الانفصال عن العالم الرقمي ، وقد صرحت الشركة بأنه تم بيع أكثر من ١٠ آلاف هاتف لايت في أكثر من ٥٠ دولة.

هاتف لايت الثاني:
والآن تعود شركة لايت مرة أخرى بمنتجها الثاني الذي يمكن أن يحل محل هاتفك الذكي للأبد وهو “لايت فون ٢” ، وقد كان توقيت إصداره مناسبًا للغاية فقد تزايد في الآونة الأخيرة القلق حيال تأثير الهواتف الذكية على المخ ، وانتشرت حركة بين الآباء تهدف لتقليل استخدام أطفالهم للهواتف الذكية.

لذلك صمم لايت فون ٢ ليكون محدودًا للغاية ، حيث يتولى بعض المهام الأساسية كإجراء المكالمات والرسائل وتلقي الاتجاهات بينما يقضي على التطبيقات المضيعة للوقت كمواقع التواصل الاجتماعي والألعاب.

كيف تم تصميمه؟
لقد صمم الهاتف چو هوليير وكاي تانغ ، وقد التقى هوليير وتانغ عام ٢٠١٤ أثناء مهمة لتصميم تطبيقات للهواتف الذكية إلا أنهما اتفقا على أن العالم قد اكتفى من التطبيقات المحرضة على الإدمان وقررا تصميم هاتف يقضي على تلك المشكلة.

انتشار إدمان التطبيقات:
أشارت دراسة حديثة إلى أن المواطنين الأمريكيين يتفحصون هواتفهم بمتوسط ٨٠ مرة يوميًا ، ويقضون معظم هذا الوقت على التطبيقات مثل أنستغرام وفيسبوك وتويتر وسناب شات والتي صممت بحيث تستخدم حيلًا نفسية لتجذب انتباه المستخدم ، وفي خضم ذلك يحاول الكثير من الآباء تربية أطفالهم في منأى عن التكنولوچيا.

فيمَ يمتاز لايت فون ٢ عن الإصدار الأول:
يعد لايت فون ٢ وسطًا بين لايت فون ١ والهاتف الذكي ، فهو ليس بدائيًا كالإصدار الأول لكنه لا يحتوي على تطبيقات.

إن أهم خاصية في هذا الإصدار هي مقدرته على إرسال الرسائل ، فالإصدار الأصلي كان يجري مكالمات ويظهر الوقت فقط أما لايت فون ٢ يمكنك من إرسال وتلقي الرسائل وذلك لجذب الأشخاص الذين يخشون التخلي عن هواتفهم الذكية ، كما يحتوي على منبه ومكبر صوت أكبر وميكروفون وأزرار ، لذا فهو أسهل في الاستخدام.

كما يمكنك من إضافة جهات اتصال وتلقي الاتجاهات ، ويحتوي على اتصال 4G LTE ومنفذ شحن USB-C وسماعات أذن ، ويبلغ سمكه ٦.٥ مم وهو في نفس حجم بطاقة الائتمان كما يأتي باللونين الأبيض والأسود .

وبما أن لايت فون ٢ يحوي خواصًا أكثر لذا يمكن استخدامه بشكل يومي على المدى الطويل كبديل عن هاتفك الذكي ، حيث تستهدف شركة لايت مستخدمي الهواتف الذكية الذين ملّوا من تعقيدات أجهزة آيفون وأندرويد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *