أجمل عشر فراشات في العالم

إن الفراشات هي ثاني أكبر ملقح في العالم ، وهي تمر وتتطور في حياتها خلال أربع مراحل ، فتبدأ عملية التحول عندما تخرج من البيض الخاص بها لتتناول أول وجبة ، وهناك مجموعة كبيرة من الفراشات في جميع أنحاء العالم قد تصل إلى 20000 نوع مختلف تتنوع في الأشكال والألوان ، ويتراوح حجمها من 1/8 بوصة إلى 12 بوصة .

كما تشترك الفراشات مع الحشرات في كثير من الصفات منها القدرة على رؤية 3 ألوان مختلفة فقط هي الأحمر والأخضر والأصفر ، ومع ذلك لا يزال هناك الكثير من الإختلافات الكافية لتمييز الفراشات عن الحشرات .

 وفيما يلي سنعرض أجمل 10 فراشات على مستوى العالم :

أولًا فراشة هيرستريك توج Crowned Hairstreak
تعرف باسم  هيرستريك او ايفينوس كوروناتا ، وهي فراشة نادرة للغاية وتتواجد خصوصًا في جنوب المكسيك حتى منطقة الاكوادور ، ومن الألوان التي تتميز بها هو الأخضر ، كما يتراوح طول الفراشة مع جناحيها في الذكور حوالي 60 ملم .

ثانيًا فراشة كريسيريديا ريفيوس Chrysiridia rhipheus
تركيبها الجسماني غالبًا ما يعرضها للخطر خصوصًا في بيئتها الأصلية في مدغشقر رابع أكبر جزيرة في العالم ، ويتراوح طول جناحيها بين 6-11 سم كما أن لديها 6 ذيول .

ثالثًا فراشة جانيتا فورستر  Janetta Forester
يتميز هذا النوع من الفراشات بالألوان الرائعة منها الأزرق والأخضر والبرتقالي والأحمر ، ويعد موطنها الأصلي هو أفريقيا ، حيث تتكاثر في الغابات المطيرة ودائمًا ما تجذبها الفواكه .

رابعًا الفراشة الشفافة Amber Phantom Butterfly
نادرًا ما تظهر أو يتم مشاهدتها في ضوء الشمس ، ولكن غالبًا ما تكون قريبة من الخيزران وتعيش في غابات مطيرة مظللة ؛ وذلك بسبب تفردها عن غيرها بالأجنحة الشفافة .

خامسًا فراشة بريتوان الجوز Rhetus periander
دائمًا يتحدث لونها الأزرق الرائع عن جمالها ، وعادة ما تتواجد وحيدة أو في مجموعات قليلة ، وتشتهر بأنها تتغذى على عصائر النباتات ، كما أنها تلعب أو تقترب من الأرض والطين كثيرًا بعد التزاوج .

سادسًا الفراشة الذهبية Teinopalpus aureus
تتميز بتمازج اللونين الأخضر والذهبي الرائعين ، كما تتميز بقوتها وجمالها المبهر ، ومع ذلك هي فراشة نادرة للغاية كما أن الكثيرين لا يعرفونها ، ولكنها محمية بموجب القانون الصيني .

سابعًا الفراشة الزرقاء Blue Morpho Butterfly
تعتبر واحدة من أكبر الفراشات في العالم ، لها أجهزة استشعار على ساقيها ، كما تتغذى على تخمير الفاكهة ، ولتخويف الحيوانات المفترسة تقوم الفراشات بغلق أجنحتها التي تحتوي على ألوان أقل على نفسها ، كما يعُرف عنها أن الذكور أكثر جمالًا من الإناث حيث تحتوي أجنحتهم على ألوان أكثر من أجنحة الإناث يستخدمونها في تخويف المنافسين الآخرين على أراضيهم .

ثامنًا الفراشة الزرقاء المقص Blue Clipper Butterfly
هي فراشة نشيطة وسريعة ، تتغذى على النباتات الاستوائية حيث أن موطنها الأصلي في آسيا ، ودائمًا ما يتم مشاهدتها في اللون الأزرق والبني .

تاسعًا الفراشة ذات الجمال الأزرق الغربيWestern Blue Beauty 
تم العثور على ذلك النوع في الساحل الغربي لأفريقيا خصوصًا في الأراضي المنخفضة نسبيًا ، وتعد ألوانها الرائعة من الأسباب التي تجعلها من الفراشات النادرة ، ويمكن العثور عليها غالبًا تنشر جناحيها في الشمس .

عاشرًا فراشة بيردوينغ Birdwing
تعد من الأنواع النادرة أيضًا حيث أنها تعد أكبر أنواع الفراشات ، فبعد شهر من نموها يصل طولها مع جناحيها إلى قدم واحدة ، كما تختلف في هذا النوع الذكور عن الإناث حيث تظهر الإناث باللون البني وعلامات بيضاء على أجنحتها أما الذكور فتظهر باللون الأخضر والأصفر البراق .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *