حقائق تاريخية عن الثورة الأمريكية وحرب الاستقلال

الثورة الأمريكية :
كانت الثورة الأمريكية صراعًا بين 13 مستعمرة أمريكية وبريطانيا العظمى .

كانت المستعمرات الأمريكية ترغب في تحقيق الاستقلال وخلق دولة ذات سيادة جديدة – الولايات المتحدة .

استمرت الحرب الثورية الأمريكية لمدة ثماني سنوات في الفترة ما بين أبريل 1775م إلى سبتمبر م1783.

تم تسمية المستعمرين الأمريكيين الذين يدعمون الاستقلال باسم “الوطنيون Patriots ” .

عرف الجيش الأمريكي باسم الجيش القاري بعد المؤتمر القاري ل 13 ولاية.

كانت المستعمرات ال13 هي ديلاوير ، ولاية بنسلفانيا ، نيو جيرسي ، جورجيا ، كونيتيكت ، خليج ماساتشوستس ، ميريلاند ، ساوث كارولينا ، نيو هامبشاير ، فرجينيا ، نيويورك ، نورث كارولينا ، ورود آيلاند.

كان المستعمرون الموالين للتاج البريطاني معروفين باسم “الموالين loyalists”.

كان الجنود البريطانيين يُعرفون باسم ” المعاطف الحمراء redcoats ” أو “الشياطين devils “.

خلال الحرب  كان معظم السكان الذين يعيشون في المستعمرات الأمريكية  لا ينحازون لأي طرف من الجانبين .

كان القائد العام للجيش الأمريكي هو جورج واشنطن .

كان قائد الجيش البريطاني في بداية الثورة السير وليام هاو ، ولكن تم استبداله في وقت لاحق بسبب فشله في تحقيق أي نجاح في الحرب .

كان الملك جورج الثالث هو ملك بريطانية أثناء حرب الاستقلال الأمريكي  و كان رئيس الوزراء البريطاني هو اللورد نورث (من المحافظين).

لم يدعم جميع النواب البريطانيين العمل العسكري ضد الوطنيين الأمريكيين ، فعلى سبيل المثال انتقد إدموند بيرك اللجوء للعمل العسكري لحل القضية.

خلال الحرب خدم العبيد الأمريكيين الأفارقة في كلا جانبي الحرب ، فقد عرض البريطانيون الحرية على العبيد الذين فروا من أسيادهم مقابل الخدمة في الجيش البريطاني .

تمكن العديد من العبيد من الفرار خلال فوضى الحرب ، فعلى سبيل المثال هرب 30٪ من العبيد في كارولينا الجنوبية أو هاجروا أو ماتوا أثناء النزاع .

توفي حوالي 25000 من الوطنيون أثناء الخدمة العسكرية وقد كان أكبر أسباب الوفاة هو المرض حيث كانت الظرف غير صحية على متن السفن الحربية.

كانت حرب الاستقلال ثاني أخطر نزاع أميركي بعد الحرب الأهلية .

في عام 1776 ، قدر عدد سكان المستعمرات الأمريكية الـ13 بنحو 2.4 مليون ، وكانوا مقسمن كالتالي : 85 ٪ من السكان البيض كانوا من أصل بريطاني و 9 ٪ من أصل ألماني و 4 ٪ من أصول هولندية .

فر حوالي 42000 بحار بريطاني من الحرب ، كما واجه الجيش الأمريكي صعوبات في رفع عدد قواته بسبب الحاجة الاقتصادية لبقاء الرجال في المزارع ، حيث كان 90 ٪ من السكان الأمريكيين يعملون في المزارع .

تم إضعاف الجيش البريطاني لأنه كان يقاتل أيضا في منطقة البحر الكاريبي .

خلفية الثورة الأمريكية :
قانون الطوابع 1765م :  تم سن قانون يعرف باسم قانون الطوابع وقد كان ينص على فرض ضريبة على المستندات الرسمية للمساعدة في زيادة العائدات لدولة بريطانيا العظمى بعد الحرب البريطانية الفرنسية التي دارت عام 1763م والتي كانت باهظة التكاليف ، وكانت الضريبة غير مرحب بها من قبل الأمريكيين وخلقت الاستياء من الحكم البريطاني .

أسس أشخاص من المستعمرات الأمريكية جمعية سرية تسمى “أبناء الحرية ” لحماية حقوق المستعمرين .

مذبحة بوسطن 1770م : أطلقت القوات البريطانية النار على أربعة مستعمرين كانوا يحتجون على قوانين الجمارك.

قانون الشاي 1773م : كان يهدف لمساعدة شركة الهند الشرقية التي لا تحظى بشعبية في أمريكا.

حفلة شاي بوسطن : قام بعض المستعمرون باجتياح السفن الموجودة بميناء بوسطن في 16 ديسمبر 1773م احتجاجًا على قانون الشاي البريطاني وقاموا بإلقاء الشاي المستورد في البحر .

قام البرلمان البريطاني بتمرير القوانين القسرية عام 1774 م وهي مجموعة قوانين كانت تهدف للتخلص من سلطة حكومة ماساتشوستس ، ولكن في أمريكا تم إطلاق اسم “أعمال لا تحتمل” على هذه القوانين .

تم انتخاب بيتن راندولف في 5 سبتمبر 1774 م كأول رئيس للمؤتمر القاري في فيلادلفيا – وهو عبارة عن مؤتمر لمندوبين من المستعمرات المختلفة.

يمكن اعتبار “بيتن راندولف” أنه أول رئيس أمريكي ، على الرغم من أن منصبه كان شرفيًا إلى حد كبير ، فقد كانت مهمته مختلفة جدا عن مهمة جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة الأمريكية .

أعلنت الولايات المتحدة استقلالها عن بريطانيا العظمى في 4 يوليو 1776 .

كتب إعلان الاستقلال توماس جيفرسون ، الذي أصبح فيما بعد الرئيس الثالث لأمريكا.

كان أول شخص يوقع على إعلان الاستقلال هو جون هانكوك رئيس الكونجرس .

حرب الاستقلال:
وقعت المعارك الأولى للحرب في ليكسينغتون وكونكورد وقد كانت مناوشات صغيرة نسبيا.

وقعت أكبر معركة للحرب في 27 أغسطس 1776، حيث سيطرت القوات البريطانية على نيويورك وتعرف هذه المعركة باسم معركة “لونغ آيلاند” وأيضا معركة “مرتفعات بروكلين “.

عبر جورج واشنطن خلسة إلى ولاية ديلاوير في 26 ديسمبر 1776 وحقق انتصار مفاجئ على القوات الألمانية في معركة ترينتون ، وقد ساعد هذا الانتصار الصغير في رفع الروح المعنوية للقوات الأمريكية وتحويل مسار الحرب.

سافرت بعض القوات الأمريكية خلال الحرب إلى كيبيك ، على أمل إطلاق انتفاضة ضد البريطانيين في كندا ولكنها فشلت.

نظرًا لارتباط ألمانيا بالملك للملك جورج الثالث فقد كان ثلث القوات البريطانية من الجنود الألمانً (أصبحوا يعرفون باسم Hessian).

دخلت فرنسا رسميا الحرب ضد بريطانيا العظمى في عام 1778 ، واعترفت باستقلال الولايات المتحدة .

كان لبنجامين فرانكلين (وهو سفير شعبي في فرنسا) تأثير كبير في تشجيع الملك الفرنسي على توفير القوات والمال والدعم للمستعمرين الأمريكيين.

قدم جنرالات فرنسيون مثل ماركيز دي لافاييت استشارات عسكرية للجيش الأمريكي .

انضمت إسبانيا سرا في 1779 م إلى الحرب كحليف لفرنسا وأمريكا ، على أمل الاستيلاء على منطقة جبل طارق والمستعمرات البريطانية في منطقة البحر الكاريبي.

في عام 1776 ، كان موقف الجيش الأمريكي غير مستقر مع تقسيم جيش واشنطن بين جزيرتين (مانهاتن و لونغ آيلاند)، وعلى الرغم من التفوق العددي للجيش البريطاني لكنه أضاع الفرصة لإنهاء جيش واشنطن.

كانت معركة ساراتوجا والتي استمرت في الفترة بين 19 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 1777م بمثابة نقطة تحول رئيسية في الحرب ، حيث استسلم ما يقرب من 6000 جندي بريطاني .

كانت معركة يوركتاون هي المعركة الكبرى الأخيرة للحرب الثورية والتي استمرت من 28 سبتمبر إلى 19 أكتوبر 1781 ،حيث هزم جيش جورج واشنطن الجيش البريطاني بقيادة اللورد كورنواليس.

نساء الثورة الأمريكية :
ينسب إلى بيتسي روس صنع أول علم أمريكي ، وتقديم العلم الجديد لجورج واشنطن في عام 1776.

قامت مارثا واشنطن زوجة جورج واشنطن بجولة في المخيمات مع زوجها وأصبحت أول “سيدة أولى” للولايات المتحدة.

قامت أبيغيل آدامز  زوجة جون آدمز  بمراسلات مطولة مع زوجها – حيث قامت بكتابة دعم لحركة الاستقلال والمساعدة في تجنيد القضية.

خدمت مولي بيتشر كحاملة مياه لقوات الوطنيون خلال المعارك ، وبعد وفاة زوجها في المعركة حملت سلاحه وأخذت مكانه في المعركة.

كتبت “ميرسي أوتيس وارن” من ولاية ماساتشوستس قصائد وأغاني تنتقد القوانين البريطانية وتشجع المستعمرين على الدفاع عن حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *