أطفال بدءوا حياتهم الجامعية في سن الثانية عشر

مع وصول الأطفال لمرحلة المدرسة الثانوية يراود أحلامهم حلم دخول الجامعة ، ومع الانتهاء من مرحلة الثانوية ، يحصل كل منهم على درجات جامعية متفاوتة ! لكننا هنا سنقدم لك بعض الأطفال المتميزين الذين التحقوا بالجامعات في حين كان أقرانهم مازالو يلعبون في ساحات المدارس الإبتدائية .

هذه هي قصص 14 من الأطفال اللامعين الذين بدؤا حياتهم الأكاديمية في سن مبكرة:

مايكل كيرني Michael Kearney
يبلغ الآن الثانية والثلاثين عامًا ، ويعد أصغر خريج كلية في التاريخ ، فقد حصل على درجة علمية في علم الأنثروبولوجيا في العاشرة من عمره ، فقد كان يتلقى دروسه في الجامعة قبل حتى أن يصل إلى السن القانوني للحصول على رخصة القيادة !! وقد حصل على الماجستير وهو بعمر الثانية عشر عام 1998.

جيريمي شولر Jeremy Shuler
أصبح عمره الآن اثنا عشر عاما ، وقد انضم لكلية الهندسة بجامعة كورنيل ، هل تعلم أن شولر قد تمكَّن من إتقان الإنجليزية والكورية قبل أن يُتم العاميْن من عمره!

شو يانو Sho Yano
حصل على درجة البكالوريوس في ثلاث سنوات من جامعة لويولا وهو مازال في سن الثانية عشر ، وفي سن الحادية والعشرين حصل على درجة الدكتوراة في الطب من جامعة شيكاغو .

عليا صبور Alia Sabur
التحقت كطالبة بجامعة ستوني بروك Stony Brook بنيويورك وهي مازالت في العاشرة من عمرها ، وقد تقلدت منصبها كأستاذة جامعية في كوريا الجنوبية مع حلول عامها الـتاسع عشر . ‏

تانيشك ابراهام Tanishq Abraham
بوصوله لسن الحادية عشرة ، كان تانيش حصل على ثلاث درجات زمالة ، وهو الآن بسن الثانية عشر يدرس علم الهندسة الحيوية بجامعة كاليفورنيا ديفيس UC Davis .

رونان فارو Ronan Farrow
في عمر الحادية عشر قُبل في كلية بارد في سيمونز روك Simon’s Rock ، ثم التحق بكلية الحقوق في جامعة ييل Yale في عمر السادسة عشر .

موشي كاي كافالين Moshe Kai Cavalin   
بدأ دراسة الرياضيات في كلية إيست لوس أنجلوس East Los Angeles College في عمر الثانية عشر ، وقد ذكرت وكالة أسوشييتد برس أن تقديره امتياز منذ السنة الثانية لالتحاقه .

سوجاري بريت Sujari Britt
عمرها الآن أربعة عشر عامًا ، وهي عازفة بارعة على آلة التشيلو الموسيقية ، وهي الآن انتهت من السنة الثانية في مدرسة مانهاتن Manhattan School للموسيقى ، ومن شدة إتقانها للعزف تم اختيارها للعزف أمام الرئيس أوباما في البيت الأبيض .

إريك ديمين Erik Demaine
بدأ الدراسة في جامعة دالهوزي Dalhousie في كندا عندما كان عمره اثنا عشر عاما ، وعلى الرغم من أنه لم يتلق أي تعليم رسمي على الإطلاق قبل المرحلة الجامعية ، إلا أنه بفضل ذكائه وقدراته أصبح أستاذًا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2001 .

غريغوري سميث Gregory Smith
بدأ غريغوري دراسة اللغة الفرنسية ، حساب التفاضل والتكامل ، والفيزياء في كلية راندولف-ماكون Randolph-Macon College عندما كان عمره عشر سنوات فقط ، وقد تم ترشيحه للفوز بجائزة نوبل للسلام خمس مرات لعمله في منظمات حقوق الطفل .

كولن كارلسون Colin Carlson
التحق كولن للدراسة بجامعة أوكون UConn كطالب متفرغ عندما كان يبلغ من عمره الثانية عشر عامًا فقط ، وقد تخصص في الدراسات البيئية وعلم الأحياء التطوري ، أما الآن فكولن مرشّح لنيل درجة الدكتوراه في جامعة كاليفورنيا في بيركلي UC Berkeley .

ميكايلا فودوليج Mikaela Fudolig
حازت على درجة الدكتوراه من جامعة الفلبين في عمر السادسة عشر ، أما الآن فلدى فودوليج درجة الماجستير والدكتوراه في الفيزياء ، وتسعى للدراسة في كلية الحقوق .

ثيسالونيكي أرزو امبري Thessalonika Arzu Embry
عمرها الآن 16 عاما ، وقد حصلت على درجة البكالوريوس في علم النفس في عمر الرابعة عشرعامًا ، ثم حصلت على درجة الماجستير في إدارة الأعمال بعد ذلك بعامين ، وهي تسعى حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في علم النفس.

تريستان بانغ Tristan Pang  
يبلغ من العمر أربعة عشر عامًا الآن ، بدأ دراسة الرياضيات في جامعة أوكلاند النيوزيلاندية عندما كان يبلغ من عمره 12 عامًا فقط ، اليوم يُقدّم دروسا مجانية للأطفال عبر موقعه الإلكتروني Tristan’s Learning Hub.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *