مرسيدس تكشف عن أحدث سيارتها AMG GT 4-Door Coupe

كشفت شركة مرسيدس النقاب أخيرا عن سيارتها الجديدة AMG GT 4-Door Coupe الجديدة كليًا لمنافسة بورشه باناميرا the Porsche Panamera وذلك في معرض جنيف للسيارات ، وذلك بعد الكثير من التكهنات والتوقعات والتشويقات والأخبار التجسسية .

تأتي هذه المقدمات استجابة لتباطؤ سوق سيارات السيدان التقليدية في حين يتزايد انتباه المستهلكين نحو سيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية الأصغر .

 

مايميز سيارة AMG GT 4-Door Coupe ؟
تختلف هذه السيارة وتتميز بشكل ملحوظ عن بقية سيارات الشركة الألمانية ، بالسقف المنحدر والمرتبط بالصندوق الخلفي مع المصابيح الأفقية الرقيقة ومنافذ العادم الأربعة ، والجناح المدمج .

الجهة الأمامية :
الجهة الأمامية فتبدو أنها منخفضة ومتصلة بشبكة علامة مرسيدس الشهيرة ، أما نجمتها فهي بحجم متوسط على غطاء المحرك ، مما يكمل مظهر سيارة الكوبيه.

 

السيارة من الداخل :
يمكنك أن تميز شكل السيارة الداخلي على الفور ، من خلال وحدة التحكم المركزية المستوحاة من شقيقتها سيارة AMG GT ، والتي قامت شركة مرسيدس بتكييفها لتغيير أوجه التشابه بين سياراتها.

يحتوي التابلوه على فتحات تكييف هواء دائرية ، وشاشتين كبيرتين بمقاس ‏12.3 بوصة لقياس السرعة وإظهار معلومات السيارة والنظام الترفيهي ، كما تتميز عجلة القيادة بالشكل الرياضي مع لمسة جمالية من الكانتارا وألياف الكربون .

أنواع AMG GT 4-Door Coupe المتوفرة الآن
تتوفر AMG GT 4-Door Coupe‏ في الوقت الحالي بفئتين فقط ، وهم GT 53 ذات اللون الأبيض وذات الأداء الأقل ، أما GT 63S ذات آداء أعلى وهي موجودة باللون الأسود ، الفرق بينهما واضح من الصدام الأمامي ، والجنوط الرياضية ، ومنافذ العادم والجناح المدمج ، وبالتأكيد نظام المحركات والتعليق ، وكذلك تظهر التغييرات الداخلية في أنواع الجلد المستخدم والمطعم بألياف الكربون الفايبر والكانتارا .

 

وتحمل سيارة GT 53 محركاً سعة 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر مدعوماً بتقنية مرسيدس EQ Boost الهجينة لإنتاج قوة بمقدار 450 حصاناً و 249 نيوتن متر من عزم الدوران.

أما الفئة الأكثر قوة فهي GT 63S والتي تحمل محرك V8 الشهير المزود بشاحن توربيني ثنائي التيربو ، وينتج قوة كبيرة تبلغ 630 حصاناً و 900 نيوتن متر من عزم الدوران ، هذه القوة تطلقها من الثبات إلى 100 كم / ساعة في 3.1 ثانية فقط ، متخطية بذلك Panamera Turbo الذي يحتاج 3.2 ثانية ، وتصل سرعتها إلى 315 كم / س .

تأتي كلتا الفئتين مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات ، والذي تم تحسينه بشكل أكبر للفئة الأكثر قوة.

لن يتم إصدار هذه السيارة إلا في 2019
لسوء الحظ ، سيكون علينا الانتظار حتى العام المقبل لرؤية AMG GT 4-Door Coupe في صالات العرض ، حيث أكدت مرسيدس أن GT 63S ستصل إلى السوق في الربع الأول من عام 2019 مع 53 GT ، وسيتم الإعلان عن أسعارها في وقت لاحق .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *