طريقة عمل بيكاتا الدجاج بالمشروم

تعد البيكاتا من الوصفات المميزة والشهية خاصة عندما يتم تقديمها مع المشروم والأرز والسلطة ، حيث تصنع من مذاق تلك النكهات وجبة مثالية ولذيذة

المقادير :
– نصف كوب طحين .
– 1 ملعقة صغيرة ملح .
– نصف ملعقة بابريكا.
– 1 بيضة .
– 2 ملعقة حليب .
– 6 أنصاف صدور دجاج منزوعة العظم .
– 4 ملاعق زبدة .
– نصف رطل مشروم مقطع شرائح .
– ربع كوب بصل مقطع شرائح .
– كوب من حساء الدجاج .
– 2 ملعقة عصير ليمون .
– 1 ملعقة نشا الذرة .
– 1 ملعقة من البقدونس الطازج للتزيين .

الطريقة :
1- في وعاء عميق أخلط الطحين مع الملح والبابريكا ، وفي وعاء أخر أخلط الحليب بالبيض

2- أحضر أنصاف صدور الدجاج منزوعة العظم وأغمسها في وعاء البيض والحليب ثم في وعاء الدقيق .

3- في قدر عميق على النار ضع الزبدة على حرارة متوسطة ، ثم قم بتحمير صدور الدجاج حتى يصبح لونها أصفر ذهبي .

4- ثم أضف شرائح البصل والمشروم إلى الدجاج الذي تم تحميره ، وقم بالتقليب لمدة 3-5 دقائق .

5- في وعاء خارجي قم بخفق حساء الدجاج مع عصير الليمون مع نشا الذرة حتى التجانس ، ثم صب ذلك المزيج على القدر الذي يحتوي على الدجاج والبصل والمشروم ، قم بخفض درجة حرارة الموقد وأترك المزيج لمدة 25 دقيقة على نار هادئة حتى تنضج صدور الدجاج ، ثم قم بتزينه بالبقدونس .

فوائد تناول المشروم :
–  يحتوي المشروم على سيلينيوم وعناصر مفيدة لصحة المثانة كما أن المشروم مصدر جيد لفيتامين د وللحديد ويعد المشروم الخضار الوحيد الذي يحتوي على فيتامين د ، والجدير بالذكر أن المشروم يكون فيتامين د عند التعرض لضوء الشمس وتناول 85 جرام من المشروم يقدم 400 وحدة دولية من فيتامين د .

– كما وجد معهد التغذية الأمريكي أن تناول المشروم يرفع مستوى المناعة في الجسم ، ويرفع نسبة كرات الدم البيضاء في الدم  ، ويحمي أنسجة الجسم ويساعد في إعادة إصلاحها .

– يحتوي المشروم على مضادات أكسدة ، التي تحمي الجسم من تأثير الجذور الحرة والتي تسبب عملية أكسدة مضرة لخلايا الجسم .

– يعد المشروم من الخضروات الغنية بفيتامين ب المركب ، وفيتامين ب من الفيتامينات الهامة التي تقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز لمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، بل وتساهم فيتامينات ب المركبة في أيض الدهون والبروتين ، ويحتوي المشروم على نسبة عالية من فيتامين B2 وفيتامين B3 .

– بل وأثبتت العديد من الأبحاث أن المشروم يحتوي على نسبة عالية من السلينيوم الذي يحمي المثانة ويمنع سرطان المثانة ، والسلينيوم عنصر ضروري لصحة المرأة بصفة خاصة ، وكل 100 جرام من المشروم يقدم للجسم 47% من احتياج الجسم من عنصر السيلينيوم اليومي .

لذا تعد وجبة بيكاتا الدجاج بالمشروم وجبة مثالية تحتوي على بروتين وكربوهيدرات وفيتامينات مفيدة لصحة الجسم خاصة السيدات ، كما إنها وجبة سريعة التحضير ولا تحتاج لمقادير كثيرة أو خطوات معقدة في تحضيرها ، لذا ننصحك بتجربة وجبة بيكاتا الدجاج الشهية والمفيدة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *