شلالات الشعلة الخالدة

إن شلالات الشعلة الخالدة في محمية شيل كريك الواقعة في حديقة تشيستنت ريدج في نيويورك في الواقع شيء فريد ندُر أن يتكرر مثله على مستوى العالم ، فهي عبارة عن شلال صغير يحتوي على مغارة صغيرة في القاعدة التي تنتج باستمرار الغاز الطبيعي القابل للاشتعال ، وهذا الغاز الطبيعي الذي يتم إنتاجه كافٍ للحفاظ على لهب الشعلة الذي لا ينطفأ أبداً فهو أبدي تقريباً ، ومع ذلك يمكن إطفاء اللهب إذا كانت هناك رغبة في القيام بذلك .

ما الذي ينتج اللهب؟
أجرى الجيولوجيون من جامعة إنديانا بلومنجتون وممثلين من إيطاليا دراسة في عام 2013 لمحاولة تحديد سبب إنتاج الغاز ، وأظهرت النتائج أن الغازات الموجودة بالكهف لها تركيزات عالية من غاز الإيثان وغاز البروبان مقارنة بأماكن مماثلة في العالم ، وقد يكون هذا هو السبب في إنتاج الشعلة وبقائها ، فقد أشارت الأدلة إلى أن المغارة تنتج حوالي 2.2 رطل من الميثان كل يوم .

وظهر رأي آخر أن إنتاج الشعلة كان بسبب تحلل الصخر الزيتي ولكن لم تتواجد الأدلة الكافية حول هذا الأمر لأنه يجب أن يكون الصخر الزيتي ساخنا ليتحلل إلى جزيئات غازية أصغر ، ومع ذلك فإن الصخر الذي تنطلق منه الشعلة بارد وضحل وأقل عمرا من الصخور المنتجة للغاز .

السياحة
كانت هذه الشلالات تجذب عدد قليل من الناس ، ولكن في الأوقات الأخيرة ومع تسليط وسائل الإعلام الضوء عليها زادت شعبية هذا المكان الفريد و ازداد عدد الزوار زيادة كبيرة ، ومن الأشياء التي أدت إلى زيادة شعبية هذا المكان إدراج هذا المعلم في كتاب “الأماكن السرية” للمؤلف بروس كيرشنر .

تميز هذا المكان
شلالات اللهب لها تفردها في الحقيقة بأنها بطريقة ما أبدية ، ولا يزال العلماء يشعرون بالدهشة من كيفية إنتاج الغاز من الصخر الزيتي الذي لا يقتصر الأمر على عمره القصير ولكن أيضًا إحاطته بظروف ودرجات حرارة غير مناسبة ولا تساعد على الاشتعال.

وكل هذا يثير الغموض حول هذه الشعلة الأبدية ، فكما تتواجد شعلات أخرى في العالم ولكنها من صنع البشر ولكن مايفرق هذه ‏الشعلة أنها ربانية طبيعية لادخل للإنسان فيها .

تتواجد المنطقة المحيطة بالشلالات في حديقة Chestnut Ridge المليئة بالنباتات والحيوانات ، وأكثر أنواع الأشجار السائدة في هذه المنطقة شجرة الكستناء .

التهديدات التي تواجه هذا المكان الفريد
أدى تزايد شعبية المنتزه في الآونة الأخيرة إلى زيادة عدد الزوار ، وقد ساهم هذا في ظهور بعض النتائج السلبية المرتبطة بتواجد عدد كبير من البشر من تلوث وتخريب وتدمير لبعض التضاريس المحيطة ، كما ظهر في الآونة الأخيرة بعض المطورين الذين أرداو تنظيف المنطقة لإنشاء ملعب للجولف ولكن تم حظر هذه الفكرة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *