ما هو تحليل صورة الدم الكاملة CBC ؟

صورة الدم الكاملة عبارة عن اختبار يقيس الخلايا المكونة للدم ، وهو جزء من الفحص السنوي المعتاد ، كما يمكن أن يطلبه الطبيب ليتحقق …

سبب تسمية الشهور الميلادية بأسمائها

استخدم الرومان القدماء نظام تقويم مختلف ، فلم يكن شهر يناير هو بداية العام دوما ، حيث تبدأ السنة الرومانية في مارس وتنتهي في …

أفضل طريقة لتنظيف الموقد الزجاجي

قد يكون استخدام موقد ذو قمة زجاجية من أحدث صيحات الموضة في عالم الديكور والتصاميم الخاصة بالمطبخ الحديث ، ولكن أثناء طهي الطعام قد …

أسباب وأعراض وعلاج الفتق الأربي‏

الفتق الأربي هو أكثر أنواع الفتق شيوعا ، ويحدث عندما تندفع أنسجة معوية أو دهنية خلال ضعف في جدار المعدة بالقرب من القناة الأربية …

أنواع من الأطعمة يجب تناولها معًا

أظهرت بعض الأبحاث أنه عند جمع مجموعة من الأغذية معًا في وجبة واحدة سوف تحصل على كمية كبيرة من المغذيات ، وسوف نستعرض بعضها …

بنيامين فرانكلين المخترع والسياسي

ولد بنيامين فرانكلين في 17 من يناير 1706 في بوسطن ماساتشوستس ، وقد كان له إنجازات كثيرة كعالم وناشر ورجل سياسي ومخترع عندما كانت …

أشياء غريبة عثر عليها في القمامة

كما يقول المثل “إن قمامة رجل قد تكون كنز لرجل أخر” ، فهناك العديد من الغرائب التي تم العثور عليها في القمامة : رماد …

تاريخ عشب أنجليكا أو عشب الملاك

لقد أثبت عشب الملاك قدرته الخارقة على الشفاء ، حيث يعد من الأعشاب المستخدمة في العلاج بالأعشاب ، ويعود استخدام عشب الملاك للعصور القديمة …

أفكار شهيرة نُسبت إلى غير مخترعيها

” لا تكذب أو تغش أو تسرق ” أﻋﺗﻘد أﻧﻧﺎ جميعًا ﻧﺗذﻛر ﺗﻌﻠم ﻫذﻩ اﻟﻣﺑﺎدئ اﻷﺳﺎﺳية اﻟﺛﻼﺛﺔ ﻓﻲ دروس الأخلاقيات اﻷوﻟﻰ ﻛﺄطﻔﺎل ﺻﻐﺎر ، …

طريقة إعداد قوارب الكوسة بالتاكو

تعد هذه الوصفة الاستخدام الأمثل للكوسة التي تتوافر بكثرة في الصيف ، فهي غنية بالطعم اللذيذ كما أن بها قليل من الكربوهيدرات أقل بكثير …